اخر الاخبار

مباراة دورتموند ولايبزيج اليوم في واجهة جولة البوندسليجا

مباراة دورتموند ولايبزيج بث مباشر

يفتتح بوروسيا دورتموند، اليوم الجمعة، المرحلة 23 من الدوري الألماني لكرة القدم، بمعركة قاسية مع ضيفه لايبزيج الطامح إلى الانضمام للصراع على اللقب.

ويتشارك دورتموند صدارة الترتيب مع غريمه بايرن ميونخ المتفوق بفارق الأهداف، فيما يحتل لايبزيج المركز الـ4 وهو الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بفارق 4 نقاط فقط عن مضيفه ونقطة عن يونيون برلين الـ3.

وعلى الرغم من الموسم الرائع الذي يقدمه يونيون برلين وتواجد فرايبورج وآينتراخت فرانكفورت أيضاً في صلب المعركة على الزعامة، يبدو دورتموند ولايبزيج الأوفر حظاً لمقارعة العملاق البافاري وحرمانه من اللقب الـ11 توالياً.

ومنذ أن صعد لايبزيج إلى الدرجة الأولى موسم 2016-2017، دخل الصراع على الوصافة مع دورتموند في ظل الهيمنة المطلقة لبايرن، فحل ثانياً مرتين في 6 مواسم.

وبدا أن دورتموند سيكون خارج الصراع قبل عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة نتيجة الهزائم التي جعلته متخلفاً بفارق 9 نقاط عن غريمه بايرن، لكن بسلسلة من 7 انتصارات متتالية في الدوري، إضافة إلى فوزين في ثمن نهائي الكأس على بوخوم (2-1) وآخر في ذهاب ثمن دوري أبطال أوروبا على تشلسي الإنجليزي (1-0)، عادت الحياة إليه على 3 جبهات.

وفي ظل الأداء المتأرجح لبايرن الذي اكتفى بـ3 انتصارات من 7 مباريات في الدوري منذ بداية العام الجديد، نجح دورتموند في شق طريقه صعوداً حتى بات على المسافة ذاتها من غريمه البافاري الذي يحل السبت ضيفاً على شتوتجارت باحثاً عن البناء على انتصاره الكبير في المرحلة الماضية على يونيون برلين 3-0.

وبعد فوزه على يونيون في لقاء استعاد خلاله خدمات المهاجم السنغالي ساديو مانيه بعد غياب طويل بسبب الإصابة، يمني بايرن النفس بمواصلة الصحوة على حساب شتوتجارت الـ15 بنفس عدد نقاط هوفنهايم وبوخوم، من أجل التحضر بأفضل طريقة لاستضافة باريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد فوزه ذهاباً 1-0.

وقال المدرب جوليان ناجلسمان بعد الفوز على يونيون الذي يلعب بدوره السبت على أرضه ضد كولن الـ12، إن “الأمر أكثر من مجرد 3 نقاط، كما قلت من قبل، اليوم ليس حسما للبطولة، لكن الأسلوب والطريقة التي قمنا بها كانت جيدة”.

وبالنسبة للمنافسين الآخرين فرايبورج وفرانكفورت اللذين يتخلفان بفارق 5 و8 نقاط توالياً عن ثنائي الصدارة، فيحل الأول ضيفاً على بوروسيا مونشنجلادباخ السبت، فيما يلعب الثاني في ضيافة فولفسبورج الأحد.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت بوخوم مع شالكه في مواجهة القاع، ماينز مع هوفنهايم، وأوجسبورج مع فيدر بريمن، على أن يلتقي الأحد باير ليفركوزن مع هرتا برلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock