اخر الاخبار

كولومبيا أول دولة في أميركا اللاتينية تسمُي ملعبا على اسم بيليه

أصبحت كولومبيا أول دولة في أمريكا اللاتينية تنفذ طلب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو تسمية ملعب على اسم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه ، الذي توفي الأسبوع الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وقال إنفانتينو في مطلع الأسبوع إن الفيفا ستطلب من جميع الدول الأعضاء تسمية أحد ملاعبها على اسم الأيقونة البرازيلية ، التي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور.

في وقت متأخر من مساء الأربعاء ، أعلن حاكم مقاطعة ميتا الجنوبية في كولومبيا ، خوان غييرمو زولواغا ، على موقع تويتر ، أن ملعبًا في مدينة فيلافيسينسيو “سيُطلق عليه اسم بيلو هوريزونتي – ري بيليه (الملك بيليه)”.

قال زولواغا: “يجب أن تعرف الأجيال القادمة من هو رمز كرة القدم العالمي”.

الملعب الذي يتسع لـ 15000 متفرج وافتتح في عام 1958 كان يسمى سابقًا بيلو هوريزونتي ، وهو ما يعني “الأفق الجميل” باللغة الإسبانية.

الملعب مدعوم من نادي الدرجة الثانية الكولومبي يانيروس.

توفي بيليه في 29 ديسمبر عن عمر يناهز 82 عامًا بعد معركة طويلة مع سرطان القولون. ودفن يوم الثلاثاء في سانتوس ، المدينة التي لعب فيها معظم مسيرته الكروية وصنع مجده.

سبقت الرأس الأخضر نظيرتها ، كولومبيا ، إلى تسمية ملعب على اسم بيليه ، بعد إعلان رئيس وزرائها ، خوسيه أوليسيس كوريا إي سيلفا ، في وقت سابق الأربعاء ، إعادة تسمية الاستاد الوطني في العاصمة برايا.

في مدينة ماسيو الواقعة في شمال شرق البرازيل ، منذ عام 1979 ، يوجد ملعب يسمى “ري بيليه” ، على الرغم من أنه يُعرف باسم ترابيشاو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock