اخر الاخبار

عودة الدوري الإيطالي.. قمة منتظرة بين إنتر ونابولي

يُستأنف الدوري الإيطالي لكرة القدم “الكالتشيو” اليوم الأربعاء، بعد فترة توقف دامت 7 أسابيع بسبب مونديال قطر 2022، وستكون الأنظار شاخصة إلى القمة المرتقبة بين نابولي متصدر الترتيب وإنتر على ملعب الأخير في سان سيرو ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة.

ويتطلع نابولي إلى تحقيق فوزه الـ 12 تواليًا عندما يحلّ ضيفًا ثقيلًا على فريق “نيراتزوري”، حيث يتصدر النادي الجنوبي الترتيب العام برصيد 41 نقطة مبتعدًا بفارق ثماني نقاط عن أقرب مطارديه ميلان حامل اللقب.

ويسعى إنتر الخامس للعودة إلى المراكز الأربعة الأوائل المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لكنه سيواجه مهمة صعبة أمام نابولي الذي لم يخسر في مبارياته الـ 11 الأخيرة في “سيريا أ” قبل التوقف لإقامة نهائيات كأس العالم في قطر.

وفي حال فوزه، سيتساوى نابولي بقيادة مدربه لوتشانو سباليتي مع يوفنتوس بأطول سلسلة انتصارات حققها يوفنتوس في الدوري وذلك في موسم 2017-2018.

ومن جهة أخرى، لا يحتمل ميلان أي تعثر إذا ما أراد البقاء على مقربة من نابولي في سعيه للاحتفاظ بلقبه، وذلك عندما يحلّ ضيفًا على ساليرنيتانا الفائز بمباراة واحدة من أصل ست في مواجهاتهما في الدوري.

وبدوره، يبحث فريق يوفنتوس عن حلول في ظل استمرار غياب نجمه لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي خضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى في سبتمبر ولن يكون حاضرًا في تشكيلة “السيدة العجوز” حتى إشعار آخر.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 31 نقطة متأخرًا بفارق 10 نقاط عن المتصدر، وسيحلّ ضيفًا على كريمونيزي صاحب المركز الثامن عشر (7 نقاط).

ويعتزم روما سابع الترتيب بـ 27 نقطة، الاستمرار مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو رغم “الشائعات” التي تحدثت عن إمكانية توليه تدريب منتخب بلاده، وذلك حسب ما أكد المدير العام لنادي العاصمة الإيطالية، مواطنه تياغو بينتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock