اخر الاخبار

سباق “بريميرليج” في الأمتار الأخيرة.. مباريات ستكشف الكثير

تحمل المرحلة الـ37 “قبل الأخيرة” من الدوري الإنجليزي الممتاز قدرًا هائلًا من الإثارة حيث يمكن أن تحسم الكثير من الأمور، وعلى رأسها اللقب الذي يسعى له مانشستر سيتي المنتشي بانتصاره الأوروبي على ريال مدريد.

بات فريق “السيتيزنز” على مشارف إحراز لقبه الثالث تواليًا والخامس في السنوات الست الاخيرة، حيث يتقدم على أرسنال بفارق 4 نقاط قبل نهاية الموسم بمرحلتين، وهو يحتاج إلى 3 نقاط لحسم اللقب، عندما يستقبل تشيلسي الجريح الأحد.

ويستطيع سيتي الظفر باللقب أيضًا في حال خسارة مطارده المباشر أرسنال أمام مضيفه نوتنغهام فوريست قبل 24 ساعة أو حتى يستطيع ضمان اللقب نظرياً في حال انتهت المباراة الاخيرة بالتعادل نظرًا لفارق الأهداف الكبير الذي يفصله عن الفريق اللندني.

ورغم تلاشي أماله بشكل كبير في انتزاع اللقب، يتطلع آرسنال إلى تحقيق نتيجة إيجابية ليخفف من صدمة جماهيره التي كانت تتطلع إلى التتويج في ظل تصدر “الجانرز” لجدول الدوري لفترات خلال هذا الموسم.

وفي الوقت الذي حقق فيه سيتي سلسلة انتصارات قلبت الموازين، تعرض آرسنال، الذي يدربه المدير الفني ميكيل أرتيتا، لسلسة من النتائج المتواضعة حيث حقق انتصارين فقط خلال آخر 7 مباريات بالدوري، وقد شهدت مباراته الماضية خسارته على ملعبه أمام برايتون (0-3).

وبعد ضمان مانشستر سيتي وأرسنال التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المُقبل، لا يزال الصراع الشرس قائمًا بين نيوكاسل ومانشستر يونايتد وليفربول على بطاقتي التأهل المتبقيتين لدوري الأبطال.

وأصبح نيوكاسل قاب قوسين أو أدنى من انتزاع بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عقدين وذلك بعد 19 شهرًا من انتقال ملكيته إلى السعودية وتحديدًا في أكتوبر عام 2021 عندما كان الأخير يقبع في المراكز الأخيرة من الدوري.

وسيضمن نيوكاسل الثالث مع 69 نقطة الذي أحرز آخر لقب له في مختلف المسابقات عام 1969، المقعد في المسابقة الأوروبية الأم في حال فوزه على ليستر سيتي الاثنين، أو حتى في حال خسارة ليفربول الخامس مع 65 نقطة أمام ضيفه أستون فيلا الأحد.

في المقابل، يحتاج مانشستر يونايتد الرابع إلى فوزين من مبارياته الثلاث الأخيرة أو أن تصب النتائج الأخرى في صالحه، ليحذو حذو نيوكاسل حيث يتأخر عنه بفارق 3 نقاط مع مباراة مؤجلة.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع بورنموث خارج ملعبه السبت قبل أن يستضيف توالياّ تشيلسي في 25 الحالي ثم فولهام في 28 منه على ملعب “أولدترافورد”.

في جانب آخر، يواجه ليستر سيتي خطر الهبوط حيث يتخلف عن أول الناجين إيفرتون بفارق نقطتين (32 مقابل 30) ويخوض مباراتيه الأخيرتين ضد نيوكاسل ووست هام.

وتفتتح المرحلة السبت بلقاء توتنهام مع برينتفورد، وفولهام مع كريستال بالاس، وولفرهامبتون مع إيفرتون، وتشهد الأحد أيضًا لقاء وست هام مع ليدز يونايتد، وبرايتون مع ساوثهامبتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock