اخر الاخبار

بوروسيا دورتموند على مشارف إنهاء هيمنة بايرن ميونخ

يقترب بوروسيا دورتموند من التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة التاسعة في تاريخه، عندما يستضيف ماينز في المرحلة الـ34 الختامية من الموسم، السبت، ليضع أخيرًا نهاية لسطوة بايرن ميونخ، التي استمرت عقدًا من الزمن.

يتصدّر دورتموند الترتيب بفارق نقطتين عن بايرن (70 مقابل 68)، وسيتوج بطلاً للمرة الأولى منذ 2012 في حال فوزه، أما أي انزلاق مقابل انتصار بايرن ضد المضيف كولن، فيعني لقبًا حادي عشر تواليًا للعملاق البافاري.

وفي حال تعادلهما في النقاط، سيكون اللقب من نصيب البافاري كونه يتفوق بفارق الأهداف عن غريمه (+53 مقابل +39).

واستطاع دورتموند أن يستغل خسارة بايرن ميونخ أمام لايبزج 1-3 في الجولة الماضية، وتغلب على أوجسبورج بثلاثية نظيفة ليخطف الصدارة.

وتمكن دورتموند من تحقيق الفوز في آخر 11 مباراة على ملعبه منذ التعادل 2-2 أمام بايرن في الجولة التاسعة من الدوري، علمًا بأن الفريق لم يخسر هذا الموسم على ملعبه سوى في مباراة واحدة كانت أمام فيردر بريمن 2-3 في الجولة الثالثة من الموسم.

في المقابل، يأمل فريق بايرن ميونخ، بقيادة مدربه توماس توخيل، تحقيق الفوز على كولون، وانتظار مفاجأة سارة من ماينز بالتغلب على بوروسيا دورتموند ليتوج الفريق باللقب للموسم الحادي عشر على التوالي.

وتحوّل موسم بايرن إلى كابوس منذ إقالة يوليان ناغلسمان المفاجئة وتعيين توخيل؛ فبعد أن كان لا يزال ينافس على الثلاثية بإقصائه باريس سان جيرمان من دوري الأبطال، أُقصي من المسابقة القارية على يد مانشستر سيتي في ربع النهائي وخرج من الكأس المحلية في ربع النهائي أمام فرايبورغ وخسر صدارة الدوري.

وهيمن بايرن ميونخ على الدوري الألماني في المواسم الـ10 الماضية، ويسعى دورتموند لكسر السلسلة وإيقافها عند (10) ألقاب. حيث يمتلك “أسود الفيستيفال” (8) ألقاب حاليًا مقابل (36) لقبًا لبايرن صاحب الرقم القياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock