اخر الاخبار

المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا

[AlbaPlayer id=2855]

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا، والمقرر إجراؤها العام المقبل في قطر، بمشاركة 16 مُنتخبًا، لتحديد ممثلي القارة الصفراء في أولمبياد باريس.

وشهد التوقف الدولي الخاص بشهر سبتمبر الحالي إقامة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23، والذي أسفر عن تأهل 15 منتخبًا إلى النهائيات، انضمت إلى قطر الدولة المضيفة التي تحتضن البطولة.

وتستضيف قطر البطولة التي تتأهل منها 3 منتخبات بشكل مباشر إلى أولمبياد باريس 2024 في الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو المقبلين، بينما يتأهل منتخب رابع إلى ملحق يواجه فيه رابع قارة أفريقيا من أجل مكان إضافي في المحفل العالمي.

  • المنتخبات المتأهلة

حجز منتخب قطر أول مقاعد البطولة باعتباره ممثل الدولة المضيفة، بينما انضم إليه 15 منتخبًا من التصفيات التي شهدت تنافس المنتخبات المشاركة فيها ضمن 11 مجموعة مختلفة تأهل الأول منها بشكل مباشر، بجانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني.

وتأهل إلى نهائيات البطولة القارية منتخبات الأردن متصدر المجموعة الأولى، وكوريا الجنوبية متصدر المجموعة الثانية، وفيتنام متصدر المجموعة الثالثة، واليابان متصدر المجموعة الرابعة، وأوزبكستان متصدر المجموعة الخامسة، والعراق متصدر المجموعة السادسة.

كما تأهل منتخب الإمارات في صدارة المجموعة السابعة، وتايلاند في المجموعة الثامنة، وأستراليا في قمة المجموعة التاسعة، والمنتخب السعودي متصدر المجموعة العاشرة، بجانب إندونيسيا عن المجموعة الـ11.

وحجز بطاقات أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني كل من منتخب الكويت وصيف المجموعة السادسة بفارق الأهداف خلف العراق، والصين وصيفة المجموعة السابعة بفارق الأهداف خلف الإمارات، وماليزيا وصيفة المجموعة الثامنة، وطاجيكستان وصيفة المجموعة التاسعة بفارق الأهداف خلف أستراليا.

  • موعد القرعة

من المقرر حتى الآن أن تتم إقامة قرعة كأس آسيا تحت 23 عاما يوم 16 نوفمبر المقبل، بمقر الاتحاد الآسيوي، لكن لم يتم تأكيد الموعد أو المكان حتى الآن.

  • تصنيف المنتخبات

سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا تحت 23 سنة (قطر 2024) إلى 4 مستويات قبل إجراء القرعة، يتم توزيعها على المجموعات الـ4 التي تتكون منها البطولة.

  1. المستوى الأول: قطر، السعودية، أوزبكستان، اليابان
  2. المستوى الثاني: أستراليا، كوريا الجنوبية، العراق، فيتنام
  3. المستوى الثالث: تايلاند، الأردن، الإمارات، الكويت
  4. المستوى الرابع: ماليزيا، طاجيكستان، إندونيسيا، الصين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock